ست شخصيات التحول القيادة في التعليم العالي في إفريقيا


وكانتإفريقيا أرض الفرص، لذلك هي الأفارقة كتابة مستقبلهم. شهدت القارة قادة جعل تأثير على حياة الملايين في جميع أنحاء العالم. طن من رجال الأعمال الأفارقة يعملون بلا كلل من أجل توفير الجودة والتعليم في متناول أعلى للأفارقة والتعليم التي هي ذات الصلة وقابلة للمقارنة مع المعايير العالمية، أو ينبغي أن أقول التعليم التحولي. لقد المصدر تفاصيل ستة تلك الشخصيات تعمل من أجل تطوير التعليم العالي في أفريقيا. تم جمع معلومات عنهم ومؤسساتها من مواقعها على الإنترنت والمنشورات الأخرى المتاحة في المجال العام. لقد جمعت المعلومات ذات الصلة حول مساهمتهم والإنجازات معا في هذا بلوق للقراء لمعرفة لهم. لا تصنف أنها في أي ترتيب.



Atiku.jpg

هون. اتيكو ابو بكر - مؤسس الجامعة الأمريكية في نيجيريا


اتيكو ابو بكر هو سياسي نيجيري، رجل الأعمال والمحسن، الذي شغل منصب والثاني انتخب نائبا لرئيس نيجيريا في الفترة من 1999 إلى 2007. وتأسست الجامعة الأميركية في نيجيريا (AUN) في عام 2003 ه جنبا إلى جنب مع رجال الدولة المحلية والدولية الأخرى، والقيادات الأكاديمية. وقد صممت المؤسسة كجامعة التنمية الأولى أفريقيا. وتتمثل مهمتها في ريادة التعلم الخدمة وبناء القادة الذين سوف تكون على استعداد لمعالجة المخاوف المجتمعية. تقع في يولا، اداماوا دولة نيجيريا الجامعة، هي مؤسسة المنحى الوظيفي من الدرجة العالم يرسلون ليكون وكيلا للتغيير في تنمية المنطقة. AUN لديها التزام قوي لتوفير المهارات والقيادة الأساسية في حل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية الحرجة في القارة.


American University of Nigeria.jpg


في حين وضع حجر الأساس لAUN، فقد قال أنه بعد أن استفادت من النظام الأمريكي للتعليم عندما كان شابا، وكان حريصا على توفير في نيجيريا لأعضاء الهيئة التدريسية المتخصصين الأمريكية - التأكيد على التفكير النقدي، والطبقات الصغيرة، ومشاركة الطلاب، وحل المشكلات . تلقت AUN تقديرا خاصا من جوجل. في محاولة للتخفيف من الانحطاط التربوي في شمال شرق نيجيريا، أصدر أبو بكر منحة دراسية الى 15 الفارين من التلميذات خطف Chibok. AUN هو الحرم الجامعي السكنية التي تقع على 2400 هكتار.


Patrick Awuah.png

باتريك G أووا الابن - مؤسس ورئيس جامعة كلية Ashesi، غانا


باتريك أووا هو مؤسس ورئيس جامعة Ashesi، وهي مؤسسة غير هادفة للربح خاصة الذي سرعان ما اكتسب سمعة للابتكار وجودة التعليم في غانا. وهو الغاني مهندس، معلم، ومنظم. أنشئت جامعة Awuah Ashesi في عام 2002. وحصل على زمالة ماك آرثر في عام 2015 لعمله مع Ashesi.


يهدف Ashesi للمساهمة في نهضة في أفريقيا عن طريق تثقيف جيل جديد من القادة الأخلاقي، المبادرة مع مهارات التفكير النقدي والشجاعة الأخلاقية التي سوف تتخذ لتحويل قارتهم. الآن في عامها ال16، والخريجين يعملون لتحقيق التقدم في جميع أنحاء أفريقيا، وأصبحت جامعة صوتا المعترف بها في التعليم العالي في غانا. في عام 2012، تم تصنيف جامعة Ashesi باعتبارها واحدة من أكبر عشر شركات الأكثر احتراما في غانا، وكان أول مؤسسة تعليمية للفوز بجائزة. في نفس الدراسة، وكان اسمه باتريك أووا ال 4th الرئيس التنفيذي لشركة الأكثر احتراما في غانا.


Ashesi.jpeg

في قلب تجربة Ashesi هو لدينا الفنون الليبرالية ومنهج العلوم، والثقافة الحرم الجامعي. طلاب Ashesi تأتي من 18 بلدا أفريقيا لتعلم والعيش والابتكار معا. نصفهم على المنح الدراسية، و 48٪ من النساء. في الحرم الجامعي، هؤلاء الطلاب الانضمام مع أعضاء هيئة التدريس والقيادة Ashesi للمشاركة في المناقشة، العمل المدني والاتصال مع بعضها البعض في إطار مهمة مشتركة لتحويل القارة الأفريقية.


dev1.jpg

ديف Varyani - رئيس مؤسس، NIIT غانا، جامعة BlueCrest وغانا وسيراليون وليبيريا وكلية مدينة دبي الأكاديمية، غانا.


السيد ديف Varyani هو رجل أعمال محنك الذي بدأ عمله الأول في نيجيريا منذ 23 عاما. ومنذ ذلك الحين، وضعت مجموعة فيستا نفسها على أنها الرائدة في السوق في أكثر من 14 بلدا في أفريقيا تحت قيادة ديف. بدأ ثورة تكنولوجيا المعلومات في غانا من خلال إنشاء أول مركز تدريب NIIT في أكرا في عام 1999، بعد أن دربت أكثر من 50،000 طالب في المنطقة. استمرار مساهمته نحو تطوير التعليم في أفريقيا، أقام مركز جامعة سيكيم مانيبال في غانا في أواخر عام 2007. استمرار مهمته أكثر في التعليم العالي أسس جامعة BlueCrest في عام 2010 في غانا، تليها ليبيريا وسيراليون. وكان صاحب مشروع آخر في التعليم الأزياء مع إنشاء مدرسة للموضة والتصميم في أكرا. لتوسيع مساهمته تجاه التعليم العالي العلامة التجارية الجديدة أطلقت مدينة دبي الأكاديمية كلية أيضا في عام 2015 لتقديم عمل متخصصة موجهة نحو برامج التعليم العالي. حتى الآن، قامت المؤسسات له تأثير على حياة الآلاف من الشباب في أفريقيا.  




niit.png

acc.png

bluecrest.jpg

sfd_logo.gif


وقد بقي فرد عاطفي للغاية والمهنية تحفيز، السيد ديف رجل أعمال ناجح جدا في المنطقة. وقد ساعد نظرته الغربي إلى جانب الفطنة غرامة غرس روح الثقة بين موظفيها الذين يتطلعون إليه كنموذج دورها. وردت العديد من المقترحات لتوسيع إلى أفريقيا من قبله من مختلف الصناعات لتنمو والمغامرة في مشاريع جديدة في أفريقيا. مؤخرا تم تعيين السيد ديف Varyani باسم عضو مجلس المحافظين في جامعة سري لانكا الهند.


Fred.jpg

فرد سوانيكر - مؤسس جامعة القيادة الأفريقية، وموريشيوس ورواندا


فرد سوانيكر هو المسلسل منظم وقيادة خبير تنمية الغاني. وقد أطلق أربع منظمات التي تهدف إلى تطوير القادة، في المقام الأول في أفريقيا. وهو رئيس ومؤسس أكاديمية القيادة الأفريقية، وهي مؤسسة تقع خارج جوهانسبرج في جنوب أفريقيا التي تتطور 6000 زعماء التحويلية لأفريقيا على مدى فترة 50 عاما. وهو أيضا مؤسس الشبكة الأفريقية القيادة، القيادة مغامرات العالمية، وجامعة القيادة الأفريقية التي تفتح جامعات متعددة في جميع أنحاء أفريقيا بهدف الاستمالة 3000000 قادة كتبها 2060.


فريد هو عاطفي عميق إزاء أفريقيا، ويعتقد أن العنصر المفقود على القارة القيادة الجيدة. وتماشيا مع هذا، فقد تأسست منظمتين التي تهدف إلى تحفيز جيل جديد من القادة الأفارقة الأخلاقي، أصحاب المشاريع أكاديمية القيادة الأفريقية وشبكة القيادة الأفريقية.


African Leadership.png

وقد وضعت ALU ودورة التعلم التي تساعد الطلاب على تعلم مهارات جديدة والمفاهيم الرئيسية. وتتضمن هذه دورة التعلم 4 أجزاء الحاجة لاكتشاف الثغرات في علمك ومهاراتك، والتعلم الذاتي، والتعلم من الأقران (الطلاب التعليم والتعلم من بعضها البعض) ومجموعة التعلم سهل. يتم دمج كل مرحلة من مراحل دورة التعلم في الفصول الدراسية يأخذ الطلاب في القيادة الأساسية الخاصة بهم. ALU يذهب إلى أبعد الحدود لتزويد الطلاب على التعليم لا مثيل لها. ونحن نركز على إعطاء الطالب تجربة شاملة تهدف إلى جعلها رجل أعمال ناجح، زعيم ومواطن أفضل من العالم. وقد حددت ALU العديد من الاستراتيجيات الأساسية التي تجعل نهجنا لتعليم وتعلم فريدة من نوعها وذات صلة ومثيرة للاهتمام.

elizabeth.jpg
إليزابيث ديربورن هيوز - المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمعهد Akilah للمرأة،رواندا


انتقلاليزابيث الى رواندا بضعة أيام بعد تخرجه من جامعة فاندربيلت في 2006. وبعد العمل التطوعي مع المشاريع الشعبية، شاركت في تأسيس غير ربحية أماني أفريقيا لتقديم المنح الدراسية للشارع الأطفال، وتنظيم مؤتمرات للمصالحة وتسوية النزاعات عن الناجين من الإبادة الجماعية. في عام 2008، اليزابيث وزوجها ديف هيوز أسس معهد Akilah لتوفير التعليم ذي صلة سوق والتطوير الوظيفي للقيادات شابة واعدة. Akilah هي كلية معتمدة مع الشركات الكبرى في نظم المعلومات، ريادة الأعمال، وإدارة الضيافة.

اعترفت مجلة نيوزويك اليزابيث باعتبارها واحدة من 125 نساء الأثر. وقد اعترف انها واحدة من سيدات الأعمال الاجتماعية الأكثر نفوذا في العالم من قبل مجلة فوربس. تلقى اليزابيث امرأة جائزة السلام من مؤسسة الطاقة السلام النسائية في أكتوبر 2009. وقد برز Akilah في صحيفة وول ستريت جورنال، مجلة جيدة، ايه بي سي نيوز، مجلس العلاقات الخارجية، HuffPost المرأة، مجلة الأمل، وتامبا باي تايمز، و اكثر. اليزابيث وديف يعيشون في كيغالي، رواندا مع ابنتهما لورين.

تقدم Akilah نموذجا فريدا من التعليم ذات الصلة السوق والذي يسمح الشابات لتحقيق الاستقلال الاقتصادي والحصول على مناصب قيادية في مكان العمل والمجتمع. معهد Akilah للمرأة هي كلية النسائية الوحيدة في رواندا. تقدم Akilah نموذجا فريدا للتعليم وتمكين الخريجين المعنيين السوق لتحقيق النجاح في حياتهم المهنية والأدوار القيادية. اختيار الطلاب للتخصص في مجال تنظيم المشاريع، ونظم المعلومات، أو إدارة الضيافة. 97٪ من الطلاب Akilah هي الأولى من نوعها في أسرهم لحضور التعليم العالي. يهدف Akilah لبناء أجيال المستقبل من القيادات النسائية والمهنيين في أفريقيا من خلال تطوير شبكة من الجامعات. سوف Akilah تخريج 1200 طالب بحلول عام 2020. Akilah لديها نسبة التوظيف 95٪ في أول اثنين من الطبقات التخرج.


philip-cotton.jpg
البروفيسور فيليب كوتن - نائب رئيس جامعة رواندا


عندما قال فيل كوتن أساتذته في Riddlesdown الشامل في كرويدون جنوب لندن، في 1970s، وأنه يريد أن يكون طبيبا، ضحكوا. وقالوا "نحن لا نفعل ذلك هنا". بعد ما يقرب من أربعة عقود، وقال انه ساعد على تأسيس أول مدرسة طبية رواندا باعتبارها مديرة الكلية ثم أنشئت حديثا الطب والعلوم الصحية في كيغالي. وكان تعليمه العاطفة ومدى الحياة وضعت العاطفة الثانية لأفريقيا، بعد زيارته الأولى موزامبيق على الطالب قبل الاختيارية 28 عاما. وسلم أنه أكبر تحد للجميع. كان إنشاء كلية الطب في رواندا جزء من مشروع الحكومي الهائل لدمج سبعة المؤسسات التعليمية العامة، بما في ذلك ما كان يعرف سابقا باسم معهد الصحة كيغالي، إلى جامعة جديدة من رواندا، على غرار جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية. "طموحنا هو أن تكون واحدة من أفضل الجامعات في أفريقيا في غضون 10 سنوات. وقال قطن أعتقد أننا سنرى رواندا وضع معايير للرعاية الصحية في جميع أنحاء شرق أفريقيا ". (المصدر: www.lancet.com).


rwanda.jpg

عين البروفسور فيل كوتن نائب مدير الجامعة لجامعة رواندا في اكتوبر تشرين الاول عام 2015. وفي أحدث تقرير عن أداء البحثية والجامعات، ويأتي في المرتبة جامعة رواندا (UR)، والثانية جامعة الأكثر تأثيرا في شرق أفريقيا. ويستند التقرير الذي أعده Clarivate تحليلات (سابقا طومسون رويترز)، على المعلومات في شبكة الإنترنت قاعدة العلوم، يشير إلى أن جامعة رواندا نتائج البحوث تضاعف من 314 منشورا في 2014-622 في عام 2016. وفي نفس التقرير يعتبر رواندا لديها البحوث الأكثر نفوذا وتأثيرا في شرق أفريقيا. وفقا لمؤشرات العلوم الأساسية، والمنشورات من قبل الباحثين من UR والمتعاونين معها في العلوم الطبية والصحية ظهرت وتم استشهد في أعلى 10٪ من المجلات البحثية الأكثر تأثيرا في العالم.