دراسة في أوغندا - تجربة رائعة للطلاب الأجانب

تتفوق أوغندا إلى توفير تجربة جامعية افريقية حقا من خلال تجهيز الخريجيين للعمل في مجموعة واسعة من قطاعات الصناعة والمهن. يمكن الدراسة في أوغندا أن يكون تجربة مذهلة للطلاب الدوليين، والطقس الحار بشكل مطرد مع نسيم ثابتة تقريبا، وتجربة التسوق على مدار 24 ساعة، ودية وآمنة الأحياء طالب، وقبل كل شيء تكاليف المعيشة معقولة جدا هي مجرد عدد قليل من عجائب الذين يدرسون في أوغندا.

وقد يرتفع عدد الطلاب الأجانب في الجامعات بشكل مطرد منذ 10 عاما. وقد شهدت أوغندا كمركز التعليم في المنطقة منذ عقد من الزمان، لكونها الوجهة المفضلة للطلاب من كينيا ورواندا وتنزانيا والسودان وبوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية. ولكن التطور الكبير من الجامعات العامة والخاصة في العقد الأخير جعلت جامعات أوغندا وجهة جذابة للمواطنين الأفارقة الآخرين أيضا. يفضل الطلاب ومن المثير للاهتمام غير الافارقة أيضا للدراسة في الجامعات الأوغندية. جذب العدد الأكبر من الطلاب الأجانب هي رسوم منخفضة في مؤسسات أوغندا التعليمية. بعض الجامعات فضلت هي جامعة كمبالا الدولية (الاتحاد الإسلامي الكردستاني) جامعة ماكيريري، جامعة غولو، Bugema، الجامعة الإسلامية في أوغندا، ماكيريري كلية إدارة الأعمال جامعة، Busoga، جامعة فيكتوريا، جامعة ISBAT، معهد الدراسات البترولية وغيرها. وفقا لأحدث قائمة المتاحة على الموقع الإلكتروني للمجلس الوطني أوغندا للتعليم العالي هناك 80 مؤسسة التعليم العالي اعتبارا من يونيو 2016 (المصدر: http://www.unche.or.ug/accreditation/programmes).

لماذا الدراسة في أوغندا؟

  • رسوم الجامعة منخفضة نسبيا وانخفاض تكاليف المعيشة

  • بيئة آمنة للدراسة

  • تنمية واعدة في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة

  • مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية ونوع من الجامعات

  • ارتفاع عدد كبير من الطلاب الدوليين، مما حرم متعدد الثقافات وحقا عموم أفريقيا.

كيف يمكنني الحصول على قبول في أوغندا؟

معظم الجامعات الخاصة تأخذ ثلاثة مآخذ في أوغندا في يناير كانون الثاني وأبريل وأغسطس من كل عام. تقليديا الجامعات الحكومية يعترف إلا مرة واحدة في السنة خلال مايو-يوليو

وينبغي أن تترجم المتقدمين مع الوثائق الأكاديمية المنصوص عليها في لغات أخرى غير اللغة الإنجليزية إلى اللغة الإنجليزية لتطبيق في أي جامعة الأوغندي.

ينبغي على مقدمي الطلبات الذين حصلوا على مؤهلات في أماكن أخرى بخلاف أوغندا تأخذ الوثائق الأكاديمية الثانوية العامة إلى أوغندا المجلس الوطني للامتحانات (UNEB) الواقعة في Ntinda لأغراض يجري يعادل الدرجات الأوغندية.

معظم الجامعات والكليات في أوغندا قبول الطلبات عبر الإنترنت. يمكن للمتقدمين تحقق من وجود روابط للجامعات الفردية / الكليات  يرجى الطلب على الانترنت في صفحتها على موقعنا.

ما هي متطلبات الدخول للدخول في أي جامعة في أوغندا؟

وينظم شروط القبول والمعايير الأكاديمية للتعليم العالي في أوغندا المجلس الوطني في  أوغندا للتعليم العالي (UNCHE). قائمة المؤسسات  والبرامج المعتمدة من أجل الجمهور تنشر UNCHE. تلك المنشورات متاحة على موقع UNHCE www.unhce.org.ug أيضا. شرط دخول الحد الأدنى لبرامج البكالوريوس وبرنامج وتأهيل محددة، والذي يختلف عن مستويات شهادة دبلوم ودرجة. قد يتم تطبيق شروط إضافية على النحو المطلوب من خلال تقديم الجامعات. يجب على المتقدمين مراجعة شروط القبول المحددة لبرنامج معين من موقع الجامعة كل من.

المرحلة الجامعية متطلبات القبول:

شروط القبول الحد الأدنى للقبول في برنامج درجة البكالوريوس كمرشح الدخول المباشر هي:

  • شهادة أوغندا للتربية والتعليم (UCE)؛

  • وعلى الاقل النجاح فى مادتين اساسيتين فى شهادة اوغندا (UAE) التي يتم الحصول عليها في نفس الجلسة أو ما يعادلها. قد تتطلب الجامعات الائتمان / والنجاح فى مواد محددة في UACE وUCE وفقا للبرنامج الذي يريد المقدم ان يطلبه..

شروط القبول الحد الأدنى للقبول في برنامج الدبلوم االمتوسط كمرشح للدخول المباشر هي:

  • شهادة أوغندا للتربية والتعليم (UCE) لا يقل عن 5 نجاح.

  • وعلى الاقل النجاح فى مادة اساسية ومادتين اضافيتين في شهادة أوغندا للتعليم العالى  (UACE) التي يتم الحصول عليها في نفس الجلسة أو ما يعادلها. قد تتطلب الجامعات الائتمان / والنجاح فى مواد محددة في UACE وUCE وفقا للبرنامج الذي يريد المقدم ان يطلبه.

شروط القبول الحد الأدنى للقبول في برنامج شهادة التعليم المتوسط في أوغندا(UCE) لا يقل عن3 من الاعتمادات  التي يتم الحصول عليها في نفس الجلسة.

متطلبات القبول للدراسات العليا:

المؤسسات تقدم برامج الدراسات العليا على المستويات التالية: الماجستير (MA، ماجستير إدارة الأعمال، الماجستير، الخ.)، ودكتوراه في الفلسفة (دكتوراه).

متطلبات القبول الادنى لبرامج الدراسات العليا هي:

  • الحصول على درجة الماجستير، ودرجة البكالوريوس أو ما يعادلها.

  • وبالنسبة لدرجة الدكتوراه ودرجة الماجستير أو ما يعادلها.

كطالب دولي، لا أحتاج إلى تأشيرة دخول لأوغندا؟

وتضع وزارة الشؤون الداخلية، مديرية الجنسية ومراقبة الهجرة بعض المتطلبات للطلاب القادمين إلى البلاد لأغراض دراسية.

  • ويطلب من الطلاب ملء استمارة القبول، نموذج 10A. تجدون على هذا النموذج في http://www.immigration.go.ug/page/studying-uganda.

  • تقديم رسالة تغطية من مؤسسة التدريب الموجهة إلى إدارة مكافحة الهجرة المفوض.

  • توفير بريد إلكتروني قبول من مؤسسة التدريب.

  • يجب على الطلاب تنفيذ برامج الدراسات العليا  و توفير نسخ من المؤهلات الأكاديمية السابقة.

  • نسخة من جواز السفر.

  • جواز السفر الأصلي.

لا يتطلب من مواطني دول شرق افريقيا (بوروندي، كينيا، رواندا، تنزانيا وأوغندا) تأشيرات للسفر إلى الدول الأخرى الأعضاء في مجموعة شرق افريقيا. ويجب على جميع الجنسيات الأخرى الحصول على تأشيرات أوغندا لتسهيل دخولهم إلى البلاد. يمكن الحصول على تأشيرات أوغندا في بعثات أوغندا في الخارج أو عند وصولهم إلى منافذ الدخول في البلاد. جميع المسافرين إلى جمهورية أوغندا يجب أن يكون لديهم بطاقة التطعيم صالحة لحمى الصفراء.

كيف يمكنني دفع رسوم بلدي في حالة أنا طالب دولي؟

يمكن للطلاب الدوليين دفع رسومهم إما بالدولار الأمريكي أو شلن أوغندي (UGX). رسوم يمكن دفعها عبر العداد أو من خلال التحويلات المصرفية.